"يبوس" تطلق مشروعا لبناء قدرات الشباب الإعلامية
تاريخ النشر: 22/09/2018 - عدد القراءات: 2806
"يبوس" تطلق مشروعا لبناء قدرات الشباب الإعلامية
"يبوس" تطلق مشروعا لبناء قدرات الشباب الإعلامية


بقلم: الدائرة الإعلامية

 تحقيقا لتطلعات تنمية قدرات الشباب وتعزيز دورة التنموي، نظمت مؤسستا "يبوس" للاستشارات والدراسات الإستراتيجية في رام الله، و"أصداء" للصحافة والإعلام ورشة تدريبية حول أسس الكتابة والتحرير للإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي الورشة التدريبية ضمن سلسة حلقات تدريبية تقدمها مؤسسة "يبوس" برعاية من جمعية "أفق للتعليم والتنمية في اسطنبول"، في مسعى لتحقيق الأهداف التنموية التي تسعى مؤسسة "أفق" على تحقيقها في منطقة الشرق الأوسط .

وقال مدير مؤسسة "يبوس" الأستاذ سليمان بشارات إن الكتابة الصحفية الجيدة تعتمد على الحصيلة الثقافية التي يكتسبها الصحفي من خلال المشاركة والتدريب، مضيفاً أن "الثقافة والمعرفة تكسب الصحفي القدرة على التخيل وتقديم رسالته الإعلامية بطريقة مختلفة عن زملائه، فضلاً عن قدرته رؤية الخبر من جوانب مميزة وغير مألوفة".

وأفصح بشارات خلال الورشة التدريبية عن أهمية الكتابة الإلكترونية التي احتلت النسبة الأعلى في المجال الإعلامي، مشيراً إلى ضرورة تقديم النص المختزل، والعناوين التي توصف بالجاذبية والمختصرة البسيطة.

وشدد بشارات خلال حديثه عن الإعلام الإلكتروني على ضرورة تحديد هدف الكتابة الصحفية والرسالة التي يسعى الصحفي توجيهها إلى الجمهور.

ويرى أن كثير من المواقع الإلكترونية الفلسطينية لم تنجح في تقديم رسالتها الإلكترونية، معللاً بذلك عدم امتلاكها القدرة على مخاطبة الجمهور بلغة الإعلام الإلكتروني الحديث.

وفي حديثه عن أسس الكتابة الصحفية، أكد بشارات أن من يمتلك قدرة الكتابة في الإعلام يستطيع أن يعمل في مجالات الإعلام كافة.

وشجع الطلاب استغلال وقتهم في المرحلة الجامعية، واكتساب مهارات العمل الصحفي من خلال الدورات والتدريب الميداني، عدا عن استغلال مواقع التواصل في فتح آفاق واسعة للطلبة في تعزيز مهاراتهم والتطوير من شخصياتهم.

تم طباعة هذا المقال من موقع يبوس للإستشارات والدراسات الاستراتيجية (yabous.info)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)